الخميس، 5 أكتوبر 2017

حوار حول الاسراء والمعراج

(  بسم الله الرحمن الرحيم ) .. حوار  حول  ^ الاسراء والمعراج ^ ... شروط المناظرة : 1- ممنوع السب والشتم - 2- ممنوع الكذب والتدليس - 3 لكل شخص 15 دقيقة بالرد يكتب يتبع او انتهى - 4 مدة المناظرة ساعة
طرفي الحوار :
المسلم : مصطفى مجيد
الملحد : فرج السعدي
ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

مصطفى مجيد :
موافق على شروط عزيزي ؟

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

الملحد  :
موافق + سؤال مالذي يثبت صدق محمد بانه اسري به وعرج ؟! هات دليل

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

مصطفى مجيد :
ان الحمد لله نحمده ونشكره ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهديه الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله اما بعد :

اسأل الله ان يكون هدفنا التجرد للحق ونسأل الله الحق اينما وجود

لقد تناظرت مع احمد حرقان حول الاسراء والمعراج ولكن كانت مناظرة فاشلة لعدة اسباب ؛
1- موضوع المناظرة خطأ لانو اصل الخلاف بين الالحاد والدين هو ( هل الله موجود ام لا )
ومع ذالك قبلت المناظرة على اساس يكون بيننا سلسلة مناظرة واحاول ان اجيب على بعض الشبهات .. ولكن جماعة احمد حرقان بالشات اضطروني لذهاب الى ماذهبوا اليه فهم شتموا المقدسات فاضطريتوا الرد عليهم ..

2- السبب الثاني
اساءة الملاحدة بالتعليقات وهالشيء اضطرنا لرد بالمثل ..

3- في وقت المناظرة لم اكن محضر لانو موعد المناظرة اتفقنا عليه قبل بدقيقتين ..

واسباب كثيرة .. المهم انت صديق احمد حرقان ورح اناظرك
موضوع المناظرة ؛
الاسراء والمعراج ..

اقسم موضوع المناظرة الى قسمان ؛
1- القسم الاول
الشق المنطقي لحادثة الاسراء والمعراج
2- القسم الثاني ؛
ادلة القصة ..

...يتبع

القسم الاول .. ( الشق المنطقي للقصة )
قال تعالى في سورة الاسراء الاية 1
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ )

لا يوجد اشكال في حادثة الاسراء والمعراج في الشق المنطقي .. لماذا ؟
لانو انا كمسلم اؤمن بالله الذي يقدر على كل شيء
واؤمن بأن هناك شخص غير محمد وقبل محمد قد ارتفع الى السماء .. قال تعالى في سورة ال عمران الاية 55
( إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ  )

اذا الله الذي قدر على رفع عيسى عليه السلام .. قادر ايضا على رفع محمد صل الله عليه وسلم .. يتبع

نأتي للقسم الثاني وهو ( الادلة على هذه الحادثة )

طبعا قدم محمد صل الله عليه وسلم ادلة على هذه الحادثة .. عندما وصف لكفار قريش المسجد الاقصى

والاحاديث في هذا الامر صحيحة وليست ضعيفة كما ادعى صديقك احمد حرقان ...

قالوا: إلى أين؟ قال: "إلى بيت المقدس".
قالوا: ثم أصبحت بين ظهرانينا؟! قال: "نعم".
قال: فمن بين مصفق ومن بين واضع يده على رأسه متعجبا للكذب زعم!
قالوا: وهي تستطيع أن تنعت لنا المسجد؟ وفي القوم من قد سافر إلى ذلك البلد ورأى المسجد
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "فذهبت أنعت فما زلت أنعت حتى التبس علي بعض النعت - قال: - فجيء بالمسجد وأنا أنظر حتى وضع دون دار عقال - أو: عقيل - فنعته وأنا أنظر إليه. قال: وكان مع هذا نعت لم أحفظه".
قال: فقال القوم: أما النعت فوالله لقد أصاب. أخرجه أحمد 1/309 والطبراني 12782 وسنده صحيح وعزاه السيوطي في الخصائص 1/400 لابن أبي شيبة أيضا والنسائي والبزار وأبي نعيم بسند صحيح وحسنه الحافظ في الفتح 7/199.

2-

لما كذبتني قريش [ حين أسري بي إلى بيت المقدس ] قمت في الحجر فجلى الله لي بيت المقدس فطفقت أخبرهم عن آياته وأنا أنظر إليه )
أخرجه أحمد ( 3 / 377 ) والبخاري ( 3886 و 4710 ) ومسلم ( 276 ) والترمذي ( 3133 ) وصححه والبغوي ( 3762 )   ...يتبع

ايضا محمد صل الله عليه وسلم اخبرهم على القافلة التي سوف تأتي بمغيب الشمس واتت هذه القافلة ...

تفضل انتهى وقتي .. تحياتي

#انتهى

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

الملحد :
جميل
للمعلومة انا لست صديق احمد حرقان ولا بيننا اي علاقة نهائيا انا اعرفه وهو لا يعرفني ..

اول انت ذكرت انك كمؤمن مسلم بما يقوله ربك رب العزى ..

جميل . كيف يمكنك اقناعي واقناع من هم على شاكلتي ؟

لان اي واحد يحتاج دليل حتى يصدق او يقتنع بما هو خارج عن المالوف ...

وصف محمد للمسجد ليس حجة فلعله اخذ الوصف من شخص اخبره او عرفه عن طريق رحلته للشام ... انتهى
ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

مصطفى مجيد :

عزيزي .. نحن بمناظرة حول الاسراء والمعراج وليس اثبات صحة رسالة محمد صل الله عليه وسلم ..

انت تحتج عليي بقصة الاسراء والمعراج فعليك ان تلتزم بالقصة كاملة كما جاءت ..

لقد ادعيت حضرتك ( ان محمد قد يكون شاهد مسجد الاقصى  سابقا ) ..هنا مطالب حضرتك بدليل

ثم هناك دليل اخر واضح وقطعي الثبوت يثبت صحة حادثة الاسراء والمعراج وهو اخبار محمد  صل الله عليه وسلم عن القافلة  ... يتبع

هذا الحديث تبع الاخبار عن القافلة :

-  قلنا : يا رسول ! الله كيف أسري بك ؟ قال : صليت لأصحابي صلاة العتمة بمكة معتما وأتاني جبريل عليه السلام بدابة بيضاء فوق الحمار ودون البغل ، فقال : اركب ، فاستصعبت علي ، فدارها بإذنها ، ثم حملني عليها ، فانطلقت تهوي بنا يقع حافرها حيث أدرك طرفها ، حتى بلغنا أرضا ذات نخل فأنزلني ، فقال : صل . فصليت ، ثم ركبنا فقال : أتدري أين صليت ؟ قلت : الله أعلم قال : صليت بيثرب ، صليت بطيبة ، فانطلقت تهوي بنا يقع حافرها حيث أدرك طرفها ، ثم بلغنا أرضا فقال : انزل ، فنزلت ، ثم قال : صل فصليت ، ثم ركبنا ، فقال : أتدري أين صليت ؟ قلت : الله أعلم ، قال : صليت بمدين ، صليت عند شجرة موسى عليه السلام ، ثم انطلقت تهوى بنا يقع حافرها حيث أدرك طرفها ، ثم بلغنا أرضا بدت لنا قصور ، فقال : انزل ، فنزلت ، فقال : صل فصليت ، ثم ركبنا ، قال : أتدري أين صليت ؟ قلت : الله أعلم . قال : صليت ببيت لحم ، حيث ولد عيسى عليه السلام المسيح بن مريم ، ثم انطلق بي حتى دخلنا المدينة من بًابها اليماني فأتى قبلة المسجد فربط به دابته ودخلنا المسجد من بًاب فيه تميل الشمس والقمر ، فصليت من المسجد حيث شاء الله وأخذني من العطش أشد ما أخذني ، فأتيت بإناءين في أحدهما لبن ، وفي الآخر عسل ، أرسل إلي بهما جميعا ، فعدلت بينهما ، ثم هداني الله عز وجل فأخذت اللبن فشربت ، حتى قرعت به جبيني وبين يدي شيخ متكئ على مثراة له فقال : أخذ صاحبك الفطرة أنه ليهدي ، ثم انطلق لي حتى أتينا الوادي الذي فيه المدينة ، فإذا جهنم تنكشف عن مثل الزرابي ، قلت : يا رسول اللهِ ! كيف وجدتها ؟ قال : مثل الحمة السخنة ، ثم انصرف بي فمررنا بعير لقريش بمكان كذا وكذا قد أضلوا بعيرا لهم فجمعه فلان ، فسلمت عليهم فقال بعضهم : هذا صوت محمد ، ثم أتيت أصحابي قبل الصبح بمكة فأتاني أبو بكر رضي الله عنه ، فقال : يا رسول اللهِ ! أين كنت الليلة فقد التمستك في مكانك ؟ فقال : علمت أني أتيت بيت المقدس الليلة ، فقال : يا رسول اللهِ ! إنه مسيرة شهر فصفه لي . قال : ففتح لي صراط كأني أنظر فيه لا يسلني عن شيء إلا أنبأته عنه ، قال أبو بكر : أشهد أنك رسول اللهِ ، فقال المشركون : انظروا إلى ابن أبي كبشة يزعم أنه أتى بيت المقدس الليلة ، قال : فقال : إن من آية ما أقول لكم أني مررت بعير لكم بمكان كذا وكذا قد أضلوا بعيرا لهم فجمعه فلان ، وإن مسيرهم ينزلون بكذا ثم بكذا ويأتونكم يوم كذا وكذا يقدمهم جمل آدم عليه مسح أسود وغرارتان سوداوان ، فلما كان ذلك اليوم أشرف الناس ينتظرون حتى كان قريب من نصف النهار حتى أقبلت العير يقدمهم ذلك الجمل الذي وصفه رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم.

   الراوي: شداد بن أوس
   المحدث: البيهقي
   المصدر:  دلائل النبوة
   الصفحة أو الرقم:  2/355
   خلاصة حكم المحدث:  إسناده صحيح .

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

الطرف الملحد :
سؤال ماهي الصلاة التي طلب منه بها ان يصلي وهو لم تشرع له الصلاة حينها ؟

اكيد اطلب منك ان تثبت لي صحة هذه الرواية انا كافر بها وانت مدعي اثباتها رغم انها مخالفة للعقل والمنطق والواقع والعلم فعليك ان تثبتها .
البينة على من ادعى

لكني ساتيك بما في الاحاديث اول سؤال ماهي الصلاة التي طلبت منه عندما وصل الى ارض بها نخل .... انتهى

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

مصطفى مجيد :

بالنسبة لسؤالك ( كيف النبي محمد صل الله عليه وسلم يصلي بالانبياء ولم تكن الصلاة مفروضة بعد ؟ )

نعم الصلوات الخمس لم تكن مفروضة ولكن كان هناك صلاة قبل الاسراء والمعراج

جاء في "الموسوعة الفقهية" (27 / 52-53) :

" أَصْل وُجُوبِ الصَّلاَةِ كَانَ فِي مَكَّةَ فِي أَوَّل الإْسْلاَمِ ؛ لِوُجُودِ الآْيَاتِ الْمَكِّيَّةِ الَّتِي نَزَلَتْ فِي بِدَايَةِ الرِّسَالَةِ تَحُثُّ عَلَيْهَا . وَأَمَّا الصَّلَوَاتُ الْخَمْسُ بِالصُّورَةِ الْمَعْهُودَةِ فَإِنَّهَا فُرِضَتْ لَيْلَةَ الإْسْرَاءِ وَالْمِعْرَاجِ " انتهى .

فروى البخاري (3935) ومسلم (685) عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : ( فُرِضَتْ الصَّلَاةُ رَكْعَتَيْنِ ، ثُمَّ هَاجَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَفُرِضَتْ أَرْبَعًا ، وَتُرِكَتْ صَلَاةُ السَّفَرِ عَلَى الْأُولَى ) . ...يتبع

اما ما هي الصلاة ؟ .. قال الحافظ ابن حجر في الفتح: (ذهب جماعة إلى أنه لم يكن قبل الإسراء صلاة مفروضة، إلا ما وقع به الأمر من صلاة الليل من غير تحديد.  .... ايضا .... جاء في فتاوى الأزهر(8/107):"... وعليه: فيجوز أن تكون صلاة الرسول ببيت المقدس ركعتي تحية للمسجد، صلاهما وحده والتى صلاها إماما بالأنبياء يجوز أن تكون نافلة من صلاة الليل وقد كانت مشروعة له صلى الله عليه وسلم، ...يتبع

حضرتك تقول ان ( حادثة الاسراء والمعراج تخالف العقل والمنطق والواقع و...الخ )

هذا تهريج عزيزي .. عندي وعند مليار مسلم هذه الحادثة لا تخالف ( العقل والمنطق والواقع و..الخ ) لماذا ؟

لانو نؤمن بالله القادر على كل شيء ولكنك انت لا تؤمن ..! ماذا افعل ؟

علينا نتكلم في اثبات وجود الله حتى استطيع بعد ذالك اثبت لك المعجزات والرسل ..

لذالك قلتلك من بداية المناظرة موضوع المناظرة خطأ ..! ...يتبع

انا اثبتت لك ادلة محمد صل الله عليه وسلم ولم تستطيع رد هذه الادلة وانما اكتفيت برد ركيك ( ممكن محمد يكون شاهد المسجد  سابقا ) ..

ثم اعطيتك دليل اخر بأن محمد صل الله عليه وسلم اخبرهم عن القافلة .. ولم تستطيع الرد بل تجاهلت كلامي تماما ..

اخي اتمنا ان تتجرد للحق ولا تكون من المكابرين ..

عندي سؤال :
تتكلم بالمنطق والعقل .. وبنفس الوقت انت ترمي العقل والمنطق عرض الحائط عندما تقول ان ليس للكون خالق واننا مخلوقين صدفة ..!

لا تحدثني عن المنطق ..انتهى

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

الملحد :

كلامك جميل
جميل ان استفيد منك ..

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

تعقيبي :
هنا انتهى الحوار بسبب خروج الطرف الملحد من المجموعة .. بسبب خلل فني

رابط الغرفة التي تم فيها الحوار :
‏الانضمام إلى المحادثة على Hangouts: https://hangouts.google.com/group/lN12ddkpFHegXVbw1

تم الحوار في تطبيق :    ( hangouts )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق