السلام عليكم ... اكتشاف عظيم يهدم دين الاسلام !
يقولون :
نبيكم ايها المسلمون شرب الخمر وهو النبيذ وهاد ثابت في كتبكم
في حديث :
أنَّها كانَتْ تَنْبِذُ لِلنَّبِيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ غُدْوَةً، فإذا كان مِنَ العَشِيِّ فَتَعَشَّى شربَ على عَشَائِهِ ، وإنْ فَضَلَ شيءٌ ، صَبَبْتُهُ ، أوْ فَرَّغْتُهُ . ثُمَّ تَنْبِذُ لهُ بِالليلِ فإذا أصبحَ تَغَدَّى فَشربَ على غَدَائِهِ ، قالتْ : يغسلُ السِّقَاءَ غُدْوَةً وعَشِيَّةً . فقال لها أبي : مَرَّتَيْنِ في يَوْمٍ ؟ قالتْ : نَعَمْ .
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3712
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن . )
#ج :
اشهد لكم انك تطبقون كلام بولس 👇
رو 3: 7): فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟ )
فهذا تدليس صريح
في البداية ما معنى النبيذ ؟
النبيذ قد يكون نبيذ مسكر وقد يكون نبيذ غير مسكر وهو ( العصير )
اقتباس :
في لسان العرب: والنبيذ الطرح وهو ما لم يسكر حلال، فإذا أسكر حرم، وقد تكرر في الحديث ذكر النبيذ وهو ما يُعمل من الأشربة من التمر والزبيب والعسل والحنطة والشعير وغير ذلك. يقال: نبذت التمر والعنب إذا تركت عليه الماء ليصير نبيذا، فصرف من مفعول إلى فعيل، وانتبذته اتخذته نبيذا، وسواء كان مسكرا أو غير مسكر فإنه يقال له نبيذ. اهـ. )
فما هو النبيذ الذي كان يشربه صل الله عليه وسلم ؟
👇
أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ قالَ لَه ليلةَ الجنِّ ما في إداوتِك قالَ قلت نبيذٌ قالَ تمرةٌ طيِّبةٌ وماءٌ طَهورٌ فتوضَّأَ منه .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 1/248
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]
فالنبيذ الذي كان يشربه صل الله عليه وسلم هو العصير الذي كان يعمله العرب ... وهو غير محرم لو لم يتحول لخمر مسكر
وهذا ما اكده الحديث الصحيح 👇
كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يُنتبذُ لهُ في أولِ الليلِ ، فيشربُه ، إذا أصبحَ ، يومَه ذلك ، والليلةَ التي تجيءُ ، والغدَ والليلةَ الأخرى ، والغدَ إلى العصرِ . فإن بقيَ شيٌء ، سقاهُ الخادمَ ؛ أو أمرَ بهِ فصُبَّ . .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2004
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وهنا يثبت الحديث ان النبيذ لو وصل لمرحلة الاسكار كان النبي صل الله عليه وسلم يتلفه
هذا بخصوص النبيذ الذي لم يصل لحد الاسكار بعد وهو مجرد عصير ... اما المسكر فاهو حرام بشهادة القرأن الكريم
يَآ أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا۟ إِنَّمَا الۡخَمۡرُ وَالۡمَيۡسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزۡلاَمُ رِجۡسٌ مِّنۡ عَمَلِ الشَّيۡطَانِ فَاجۡتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمۡ تُفۡلِحُونَإِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيۡطَانُ أَن يُوقِعَ بَيۡنَكُمُ الۡعَدَاوَةَ وَالۡبَغۡضَآءَ فِى الۡخَمۡرِ وَالۡمَيۡسِرِ وَيَصُدَّكُمۡ عَن ذِكۡرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلۡ أَنتُم مُّنتَهُون }
سورة المائدة رقم الآية 90إلى91
وحديث نبوي :
أُتِيَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ بِنبيذِ جرٍّ ينشُّ فقالَ : اضرِب بِهَذا ، الحائطَ ، فإنَّ هذا شرابُ ، مَن لا يؤمِنُ باللَّهِ ، واليومِ الآخرِ .
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2769
خلاصة حكم المحدث: صحيح
التخريج : أخرجه البزار (3192)، وأبو يعلى (7259)
#الخلاصة :
هناك نوعان من النبيذ
فما ثبت انه نبيذ مسكر فاهو حرام ولا يجوز
واما النبيذ الذي لا يسكر وهو الذي يكون عبارة عن عصير كان يعمله العرب .. فاهو حلال
واختم بحديث نبوي صحيح :
كلُّ مسكرٍ خمرٌ ، و كلُّ مسكرٍ حرامٌ ، و من شرب الخمرَ في الدنيا فمات و هو لم يتُبْ لم يشربْها في الآخرة .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4553
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق