السلام عليكم .. تستمر محاولاتهم الفاشلة ويستمر همزهم ولمزهم بل وعبثهم .. في محاولة بائسة للطعن في نسب اشرف الخلق ..
كثير مننا ينظر لمحاولاتهم الفاشلة ويزداد ايماناً وحباً بهذا الرسول الذي ارعب برسالته اُمم الكفر والشرك .. فنغاظ منه شياطين الانس والجن !
يقول هذا المجرم .. ان رسولكم نسبه مجهول !
ويقوم بعمل حسبة حول ذالك فيقول .. انه جاء عندكم بالتراث .. ان عبد الله والد النبي هو اصغر اخوانه !
ويستدل بقصة ( نذر . عبد المطلب ) .. فيقول ان حين تجوز عبد الله كان عمره ٢٥ و اخوه العباس كان عمره ٢٦ على الاقل !
فكيف يكون العباس اكبر من نبيكم بسنتين او ثلاث ؟
فيقول ( ان عبد الله ٢٥ / العباس ٢٦ / نبيكم ٢٤ ) فكيف يكون نبيكم اكبر من امه و اصغر من ابوه بسنة !؟
وللرد نقول .. في البداية هل يُعقل ان نذهب لتاريخ العباس لكي نستنتج نسب النبي صل الله عليه وسلم !
لنفترض ان العباس ليس له نسب !
ماذا يتغير ؟
هل عدم وجود تسب للعباس يطعن في نسب النبي ؟ وهل يُشترط ان يكتب التاريخ انساب اعمام النبي وتاريخهم لكي نؤمن بنسب النبي ؟
واقلب الطاولة عليكم .. واقول اتحداك ان تأتي لي بنسب لواحد من كُتاب الاناجيل الاربعة .. ؟
ما هو نسب شاول الطرسوسي ؟ / متى ؟ / لوقا ؟ / توما ؟ / يوحنا ؟ / مريم المجدالية ؟ / ... الخ ) هل عندك سلسلة نسب لهذه الشخصيات التي تؤمن بها ؟
قطعاً لا
فاهل يصح ان نطعن بهذه الشخصيات ونقول عليهم انهم اولاد زنى ؟
انا شخصياً لا اقذف احد فلن اقول عليهم اولاد زنى ولكنني سوف اكتفي بقولي عليهم .. انهم ( مجاهيل ) حتى تثبت العكس ..^^
وقبل ان اعرض عليك نسب اشرف الخلق .. اود ان انسف تخبيصك .. تابع 👇
تقول ان العباس اكبر من عبد الله .. من وين جبت هالحكي ؟
كيف عرفت وما هو دليلك ؟
تستدل بما جاء بقصة النذر في كتاب البداية والنهاية : والمقصود أن عبد المطلب لما جاء يستقسم بالقداح عند هبل، خرج القدح على ابنه عبد الله وكان أصغر ولده وأحبهم إليه، فأخذ عبد المطلب بيد ابنه عبد الله وأخذ الشفرة، ثم أقبل به إلى إساف ونائلة ليذبحه، فقامت إليه قريش من أنديتها فقالوا: ما تريد يا عبد المطلب؟ ) .
تستدل بقوله ( 👈 وكان أصغر ولده )
وفعلا عبد الله كان اصغر ولد لعبد المطلب من زوجته فاطمة بن عمرو .. و اولادها هم ( عبد الله وهو اصغر واحد .. ثم ابو طالب ٥٤٠م .. ثم اكبرهم الزبير بن عبد المطلب )
فاهو فعلا اصغر ولد من زوجته فاطمة واما العباس فاهو ابن نتيلة جناب بنت كليب النمرية . فعبد المطلب كان له اكثر من زوجة ..
فلا يصح ان تقول ان العباس اكبر ! بل العكس صحيح
ان عبد الله هو الاكبر من العباس .. فتكون الحسبة هكذا 👇
عبد الله هو اصغر اخوانه من امه فاطمة بنت عمرو وكان احب الاولاد لعبد المطلب .. ميلاده ( 544م )
والعباس ( 568م )
تكون الحسبة : ٦٨-٤٤ = ٢٤
يكون عمر عبد الله ٢٤ حين ولد العباس .. ووقتها تمت قصة النذر .. ثم تجوز عبد الله في بداية ٢٥ من عمره وتوفي في نهاية السنة 570 م و حينها كانت امنة حامل بالنبي فترة الحمل ٩ اشهر و ولد النبي ب 571 م
وبهذا يكون العباس اكبر من النبي صل الله عليه وسلم بحوالي ثلاث سنوات تقريبا .. كما قيل 👇
قيل للعبَّاسِ أيُّما أكبرُ أنت أمِ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال هذا أكبرُ منِّي وأنا وُلِدْتُ قَبلَه وكان العبَّاسُ أسنَّ مِنَ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وُلِدَ قَبلَ الفيلِ بثلاثِ سِنينَ .
الراوي: مسعود بن مالك الأسدي أبو رزين المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/273
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح .
فالادلة التي تستدل بها انا جعلتها حجة عليك ^^
ونأتي الان الى نسب النبي صل الله عليه وسلم وهذا النسب عليه اجماع ولم يشذ شاذ من اهل السير والتاريخ 👇
فَهُوَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ هَاشِمِ بْنِ عَبْدِ مَنَافِ بْنِ قُصَيِّ بْنِ كِلَابِ بْنِ مُرَّةَ بْنِ كَعْبِ بْنِ لُؤَيِّ بْنِ غَالِبِ بْنِ فِهْرِ بْنِ مَالِكِ بْنِ النَّضْرِ بْنِ كِنَانَةَ بْنِ خُزَيْمَةَ بْنِ مُدْرِكَةَ بْنِ إِلْيَاسَ بْنِ مُضَرَ بْنِ نِزَارِ بْنِ مَعْدِ بْنِ عَدْنَانَ.
إِلَى هَاهُنَا مَعْلُومُ الصِّحَّةِ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ بَيْنَ النَّسَّابِينَ، وَلَا خِلَافَ فِيهِ الْبَتَّةَ، وَمَا فَوْقَ " عدنان " مُخْتَلَفٌ فِيهِ. وَلَا خِلَافَ بَيْنِهِمْ أَنَّ " عدنان " مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلَ .
كتاب زاد المعاد الجزء ١ ص٧٠
الرابط :
http://shamela.ws/browse.php/book-21713/page-1516#page-36
ويقول ابن كثير عن نسب النبي صل الله عليه وسلم 👇
وَأَمَّا الْأَنْسَابُ إِلَى عَدْنَانَ مِنْ سَائِرِ قَبَائِلِ الْعَرَبِ فَمَحْفُوظَةٌ شَهِيرَةٌ جِدًّا لَا يَتَمَارَى فِيهَا اثْنَانِ وَالنَّسَبُ النَّبَوِيُّ إِلَيْهِ أَظْهَرُ وَأَوْضَحُ مِنْ فَلَقِ الصُّبْحِ )
كتاب البداية والنهاية لابن كثير :
http://shamela.ws/browse.php/book-23708#page-534
وكان النبي صل الله عليه وسلم يقول 👇
( أنا النبيُّ لا كذب، أنا ابنُ عبدِ المطلب ) . .
الراوي: البراء بن عازب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4315
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وكان يقول عليه الصلاة وسلام 👇
إنَّ اللَّهَ اصطَفى من ولدِ إبراهيمَ بني إسماعيلَ واصطفى كنانةَ من بني إسماعيلَ واصطفى قُريشًا من كنانةَ واصطفى بني هاشمٍ من قريشٍ واصطفاني من بني هاشمٍ .
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 27/472
خلاصة حكم المحدث: صحيح
واتحدا اي جهبذ يأتي لنا بدليل يثبت ان احد الكفار طعن في نسب النبي صل الله عليه وسلم !
وكان هرقل ملك الروم يسأل عن نسب النبي صل الله عليه وسلم فيقول له ابي سفيان .. هو فينا ذو نسب ! 👇
أن رسول الله ﷺ كتب إلى قيصر يدعوه إلى الإسلام ، وبعث بكتابه إليه مع دحية الكلبي ، وأمره رسول الله ﷺ أن يدفعه إلى عظيم بصرى ليدفعه إلى قيصر ، وكان قيصر لما كشف الله عنه جنود فارس ، مشى من حمص إلى إيلياء شكرا لما أبلاه الله ، فلما جاء قيصر كتاب رسول الله ﷺ ، قال حين قرأه : التمسوا لي ها هنا أحدا من قومه ، لأسألهم عن رسول الله ﷺ .....
فجاء ابو سفيان
ثم قال لترجمانه : قل له كيف نسب هذا الرجل فيكم ؟ قلت : هو فينا ذو نسب ، قال : فهل قال هذا القول أحد منكم قبله ؟ قلت : لا ، فقال : كنتم تتهمونه على الكذب قبل أن يقول ما قال ؟ قلت : لا ....)
الراوي: عبدالله بن عباس
المحدث: البخاري
المصدر: صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 2941
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
فعندما يأتي نكرة ويقول نبيكم مجهول النسب !
نضحك .. ففعلاً فاقد الشيء لا يُعطيه ^^
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق