الخميس، 15 مارس 2018

شبهة .. النبي يقول على التوراة المحرفة امنت بك وبمن انزلك ؟

السلام عليكم .. يستدل النصارى على صحة كتابهم بما جاء في الحديث 👇

سنن أبي داود كِتَاب (الْحُدُودِ) بَاب
( فِي رَجْمِ الْيَهُودِيَّيْنِ ) برقم 3859 حَدَّثَنَا
أَحْمَدُ بْنُ سَعِيدٍ الْهَمْدَانِيُّ حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ
حَدَّثَنِي هِشَامُ بْنُ سَعْدٍ أَنَّ زَيْدَ بْنَ
أَسْلَمَ حَدَّثَهُ عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ: أَتَى نَفَرٌ
مِنْ يَهُودٍ فَدَعَوْا رَسُولَ اللَّهِ  إِلَى الْقُفِّ
فَأَتَاهُمْ فِي بَيْتِ الْمِدْرَاسِ فَقَالُوا: يَا أَبَا
الْقَاسِمِ إِنَّ رَجُلًا مِنَّا زَنَى بِامْرَأَةٍ فَاحْكُمْ
بَيْنَهُمْ فَوَضَعُوا لِرَسُولِ اللَّهِ وِسَادَةً فَجَلَسَ
عَلَيْهَا ثُمَّ قَالَ بِالتَّوْرَاةِ فَأُتِيَ بِهَا فَنَزَعَ
الْوِسَادَةَ مِنْ تَحْتِهِ فَوَضَعَ التَّوْرَاةَ عَلَيْهَا
ثُمَّ قَالَ:" آمَنْتُ بِكِ وَبِمَنْ أَنْزَلَكِ" ثُمَّ قَالَ:
" ائْتُونِي بِأَعْلَمِكُمْ " فَأُتِيَ بِفَتًى شَابٍّ ،
ثُمَّ ذَكَرَ قِصَّةَ الرَّجْمِ نَحْوَ ... )
   حسنه الالباني
#الرد________________________________

هذه الزيادة (  فَوَضَعُوا لِرَسُولِ اللَّهِ وِسَادَةً فَجَلَسَ
عَلَيْهَا ثُمَّ قَالَ بِالتَّوْرَاةِ فَأُتِيَ بِهَا فَنَزَعَ
الْوِسَادَةَ مِنْ تَحْتِهِ فَوَضَعَ التَّوْرَاةَ عَلَيْهَا
ثُمَّ قَالَ:" آمَنْتُ بِكِ وَبِمَنْ )

لا تصح متنا ولا يحتج بها سندا
الحديث بهذا اللفظ جاء عن طريق #هشام__بن____سعد___القرشي

وهذا الشخص ضعفه بعض اهل العلم 👇

1- مصنفوا تحرير تقريب التهذيب : ضعيف يعتبر به في المتابعات والشواهد .

2- أحمد بن شعيب النسائي : ضعيف الحديث، ومرة: ليس بالقوي .

3- أبو بكر البيهقي : ليس بالحافظ جدا .

راجع كلام علماء الجرح والتعديل به 👇

http://www.hadithportal.com/show.php?show=show_tragem&id=8047

والرواية جاءت بطرق تانية في البخاري ومسلم ولا يوجد بها هذه الزيادة .. 👇

صحيح البخاري :

أن اليهودَ جاؤوا إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم برجلٍ منهم وامرأةٍ وقد زَنَيا، فقال لهم : ( كيفَ تفعَلون بمَن زَنَى منكم ) . قالوا : نُحَمِّمُهما ونَضرِبُهما، فقال : ( لا تَجِدون في التَّوراةِ الرَّجمَ ) . فقالوا : لا نَجِدُ فيها شيئًا، فقال لهم عبدُ اللهِ بنُ سَلامٍ : كذَبْتُم، فأتُوا بالتَّوراةِ فاتْلوها إن كنتُم صادِقين، فوضَع مِدراسُها الذي يُدَرِّسُها منهم كَفَّه على آيةِ الرَّجمِ، فنزَع يدَه عن آيةِ الرَّجمِ، فطَفِقَ يَقرَأُ ما دون يدِه وما وَراءَها، ولا يَقرَأُ آيةَ الرَّجمِ، فنزَع يدَه عن آيةِ الرَّجمِ فقال : ما هذِه ؟ فلمَّا رأَوا ذلك قالوا : هي آيةُ الرَّجمِ، فأمَر بهما فرُجِما قَريبًا من حيثُ موضعُ الجَنائزِ عِندَ المسجدِ، فرأيتُ صاحِبَها يَجْنَأُ عليها، يَقيها الحِجارَةَ . .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4556
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وفي صحيح مسلم 👇

أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أُتِيَّ بيهوديٍّ ويهوديةٍ قد زنيا . فانطلق رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ حتى جاء يهودٌ . فقال ( ما تجدون في التوراةِ على من زنى ؟ ) قالوا : نُسَوِّدُ وجوهَهُما ونحمِلُهما . ونُخالفُ بين وجوههما . ويُطافُ بهما . قال ( فأْتُوا بالتوراةِ . إن كنتم صادقينَ ) فجاءوا بها فقرأُوها . حتى إذا مروا بآيةِ الرجمِ ، وضع الفتى ، الذي يقرأُ ، يدَه على آيةِ الرجمِ . وقرأ ما بين يديْها وما وراءَها . فقال لهُ عبدُاللهِ بنُ سلامٍ ، وهو مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : مُرْهُ فليرفع يدَه . فرفعها . فإذا تحتها آيةُ الرجمِ . فأمر بهما رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ . فرُجِمَا . قال عبدُاللهِ بنُ عمرَ : كنتُ فيمن رجمَهُما . فلقد رأيتُه يَقِيها من الحجارةِ بنفسِه . .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1699
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وعلى اثر ذالك لا يحتج بهذه الزيادة .. التي جاءت عن طريق ( هشام..  )

#ولو____جدلا

صحة الزيادة فعلينا ان نأخذ فعل النبي صل الله عليه وسلم في سياق الحدث والحدث يتكلم عن #__حد__الرجم
ففعل النبي وتكريم النبي لتوراة كان مخصوص لما فيها من الحق وهو #حد__الرجم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق