الأربعاء، 21 مارس 2018

الاسراء والمعراج

السلام عليكم ... يقولون ان الاسراء والمعراج خرافة !

نوضح نقطة ان الاسراء والمعراج معجزة من معجزات .. كثيييييرة لا تعد ولا تحصى .. فهناك من يحاول حصر ادلة نبؤة رسولنا الكريم بهذه المعجزة .. رغم ان هناك معجزات كثيرة .. مثل 👇

ِ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ عَطِشَ النَّاسُ يَوْمَ الْحُدَيْبِيَةِ، وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ يَدَيْهِ رَكْوَةٌ فَتَوَضَّأَ فَجَهَشَ النَّاسُ نَحْوَهُ، فَقَالَ: ((مَا لَكُمْ)). قَالُوا لَيْسَ عِنْدَنَا مَاءٌ نَتَوَضَّأُ وَلاَ نَشْرَبُ إِلاَّ مَا بَيْنَ يَدَيْكَ، فَوَضَعَ يَدَهُ فِي الرَّكْوَةِ فَجَعَلَ الْمَاءُ يَثُورُ بَيْنَ أَصَابِعِهِ كَأَمْثَالِ الْعُيُونِ، فَشَرِبْنَا وَتَوَضَّأْنَا. قُلْتُ كَمْ كُنْتُمْ قَالَ لَوْ كُنَّا مِائَةَ أَلْفٍ لَكَفَانَا، كُنَّا خَمْسَ عَشْرَةَ مِائَةً. )

المصدر : صحيح البخاري (3576)

نأتي للمعترضيين على حادثة او قصة الاسراء والمعراج وهما اثنين 👇

( الملحد / النصراني  ) .. هم الذين يعترضوا على حادثة الاسراء والمعراج

الُمٌلُحُدِ ... هل يحق للملحد ان يقول خرافة ؟

تعالوا نشوف ... 👇

الملحد يؤمن ان الكون جاء من لاشيء ... اي الكون بما يحتوي من :  مجرات / كواكب / شمس / قمر / شجر / حجر ...الخ  .. كل ذالك جاء من لا شيء عبر الصدفة والتطور ..

فلا يوجد اصلا عند الملحد شيء يسمى ( خرافة )

فتعريف الخرافة هو الشيء الغير منطقي والغير عقلاني
راجع تعريف الخرافة 👇

https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/الخرافة/

... ولو قال على الاسراء والمعراج خرافة .. فالاولى ان يقول على الحاده بالاول .. فالالحاد يؤمن بأن شيء جاء من لا شيء ! وهذه اكبر الخرافات الغير عقلانية

ناهيك ان لا يوجد مانع الحادي من ان  تتطور الكائنات البشرية بحيث يصير لهم  اجنحة ويحلقوا في السماء عبر التطور )  ! .. 

فلا مانع عقلي في الالحاد يمنع من حدوث اي شيء .. ما دام الكون جاء من لا شيء 😉

ثم نحن لا نقول ان محمد صل الله عليه وسلم هو الذي صعد الى السماء بقوته .. فمحمد بشر ولا يستطيع ذالك
قال تعالى على لسان رسوله 👇 في سورة الاسراء
قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَراً رَسُولاً ) .

ولكن الاية تقول :

سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1) سورة الاسراء

#انتبه : ( سبحان الذي اسرى .. مين الذي اسرى ؟ الله سبحانه وتعالى .. بمين ؟
بعبده ... مين عبده ؟
محمد صل الله عليه وسلم )

وهنا السؤال .. اليس الله قادر ؟
قال تعالى : أَلَيْسَ ذَٰلِكَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَىٰ (40)سورة القيامة 

نَأتْيـﮯ ،،،، الُى الُنَصّرَانَيـﮯ :

يعترض النصراني بلا ادنى تفكير .. فاهو يعترض على الحادثة من اجل التكذيب والجحود والانكار والكفر بنبؤة محمد صل الله عليه وسلم

رغم انه بنفس الوقت يؤمن بأن النبي ايليا .. صعد بالسماء بمركبة نارية .. افتح الكتاب المقدس 👇

وفيما كانا سائِرَينِ وهُما يتَحدَّثانِ، إذا مَركبةٌ ناريَّةٌ وخَيلٌ ناريَّةٌ فصَلَت بَينَهُما، وا‏رْتَفَعَ إيليَّا في العاصفةِ نحوَ السَّماءِ
سفر الملوك الثاني ٢:١١ المشتركة

نَأتْيـﮯ الُى الُادِلُة الُتْيـﮯ قًدِمٌهہا رَسِوَلُنَا ْعلُيـﮯ حُادِثُة الُاسِرَاء وَالُمٌْعرَاجْ :

من الادلة التي قدمها رسول الله صل الله عليه وسلم .. هي انه اخبر كفار قريش عن موصفات المسجد الاقصى 👇

قالوا: وهي تستطيع أن تنعت لنا المسجد؟ وفي القوم من قد سافر إلى ذلك البلد ورأى المسجد
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "فذهبت أنعت فما زلت أنعت حتى التبس علي بعض النعت - قال: - فجيء بالمسجد وأنا أنظر حتى وضع دون دار عقال - أو: عقيل - فنعته وأنا أنظر إليه. قال: وكان مع هذا نعت لم أحفظه".
قال: فقال القوم: أما النعت فوالله لقد أصاب. أخرجه أحمد 1/309 والطبراني 12782 وسنده صحيح وعزاه السيوطي في الخصائص 1/400 لابن أبي شيبة أيضا والنسائي والبزار وأبي نعيم بسند صحيح وحسنه الحافظ في الفتح 7/199.

2-

لما كذبتني قريش [ حين أسري بي إلى بيت المقدس ] قمت في الحجر فجلى الله لي بيت المقدس فطفقت أخبرهم عن آياته وأنا أنظر إليه )
أخرجه أحمد ( 3 / 377 ) والبخاري ( 3886 و 4710 ) ومسلم ( 276 ) والترمذي ( 3133 ) وصححه والبغوي ( 3762 )

وايضا 👇 اخبر صل الله عليه وسلم عن القافلة التي شاهدها واتت  👇

-  قلنا : يا رسول ! الله كيف أسري بك ؟ قال : صليت لأصحابي صلاة العتمة بمكة معتما وأتاني جبريل عليه السلام بدابة بيضاء فوق الحمار ودون البغل ، فقال : اركب ، فاستصعبت علي ، فدارها بإذنها ، ثم حملني عليها ، فانطلقت تهوي بنا يقع حافرها حيث أدرك طرفها ، حتى بلغنا أرضا ذات نخل فأنزلني ، فقال : صل . فصليت ، ثم ركبنا فقال : أتدري أين صليت ؟ قلت : الله أعلم قال : صليت بيثرب ، صليت بطيبة ، فانطلقت تهوي بنا يقع حافرها حيث أدرك طرفها ، ثم بلغنا أرضا فقال : انزل ، فنزلت ، ثم قال : صل فصليت ، ثم ركبنا ، فقال : أتدري أين صليت ؟ قلت : الله أعلم ، قال : صليت بمدين ، صليت عند شجرة موسى عليه السلام ، ثم انطلقت تهوى بنا يقع حافرها حيث أدرك طرفها ، ثم بلغنا أرضا بدت لنا قصور ، فقال : انزل ، فنزلت ، فقال : صل فصليت ، ثم ركبنا ، قال : أتدري أين صليت ؟ قلت : الله أعلم . قال : صليت ببيت لحم ، حيث ولد عيسى عليه السلام المسيح بن مريم ، ثم انطلق بي حتى دخلنا المدينة من بًابها اليماني فأتى قبلة المسجد فربط به دابته ودخلنا المسجد من بًاب فيه تميل الشمس والقمر ، فصليت من المسجد حيث شاء الله وأخذني من العطش أشد ما أخذني ، فأتيت بإناءين في أحدهما لبن ، وفي الآخر عسل ، أرسل إلي بهما جميعا ، فعدلت بينهما ، ثم هداني الله عز وجل فأخذت اللبن فشربت ، حتى قرعت به جبيني وبين يدي شيخ متكئ على مثراة له فقال : أخذ صاحبك الفطرة أنه ليهدي ، ثم انطلق لي حتى أتينا الوادي الذي فيه المدينة ، فإذا جهنم تنكشف عن مثل الزرابي ، قلت : يا رسول اللهِ ! كيف وجدتها ؟ قال : مثل الحمة السخنة ، ثم انصرف بي فمررنا بعير لقريش بمكان كذا وكذا قد أضلوا بعيرا لهم فجمعه فلان ، فسلمت عليهم فقال بعضهم : هذا صوت محمد ، ثم أتيت أصحابي قبل الصبح بمكة فأتاني أبو بكر رضي الله عنه ، فقال : يا رسول اللهِ ! أين كنت الليلة فقد التمستك في مكانك ؟ فقال : علمت أني أتيت بيت المقدس الليلة ، فقال : يا رسول اللهِ ! إنه مسيرة شهر فصفه لي . قال : ففتح لي صراط كأني أنظر فيه لا يسلني عن شيء إلا أنبأته عنه ، قال أبو بكر : أشهد أنك رسول اللهِ ، فقال المشركون : انظروا إلى ابن أبي كبشة يزعم أنه أتى بيت المقدس الليلة ، قال : فقال : إن من آية ما أقول لكم أني مررت بعير لكم بمكان كذا وكذا قد أضلوا بعيرا لهم فجمعه فلان ، وإن مسيرهم ينزلون بكذا ثم بكذا ويأتونكم يوم كذا وكذا يقدمهم جمل آدم عليه مسح أسود وغرارتان سوداوان ، فلما كان ذلك اليوم أشرف الناس ينتظرون حتى كان قريب من نصف النهار حتى أقبلت العير يقدمهم ذلك الجمل الذي وصفه رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم.

    الراوي: شداد بن أوس
    المحدث: البيهقي
    المصدر:  دلائل النبوة
    الصفحة أو الرقم:  2/355
    خلاصة حكم المحدث:  إسناده صحيح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق