اقتباس 👇
اخي المسلم..لاتغضب مني ولكن
#خدعوك__فقالوا__الاسلام__يحترم__العقول
هل تمعنت في هذا الحديث. الذي ليس يتوافق مع العلم..بل
هو تدمير ممنهج للعلم والحقيقة وخرافة لا مخرج منها
عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَبِي ذَرٍّ حِينَ غَرَبَتِ الشَّمْسُ : ( أَتَدْرِي أَيْنَ تَذْهَبُ ) ؟ قُلْتُ : اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ ، قَالَ : ( فَإِنَّهَا تَذْهَبُ حَتَّى تَسْجُدَ تَحْتَ العَرْشِ ، فَتَسْتَأْذِنَ فَيُؤْذَنُ لَهَا ، وَيُوشِكُ أَنْ تَسْجُدَ فَلاَ يُقْبَلَ مِنْهَا ، وَتَسْتَأْذِنَ فَلاَ يُؤْذَنَ لَهَا ، يُقَالُ لَهَا : ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ ، فَتَطْلُعُ مِنْ مَغْرِبِهَا ، فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى : ( وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ العَزِيزِ العَلِيمِ ) يس/38.
أخرجه من طريق الأعمش كل من البخاري في " صحيحه " (رقم/3199، 4802، 7424)، ومسلم في " صحيحه " (رقم/159)، وأبوداود الطيالسي في " المسند " (1/368)، وأحمد في " المسند " (35/282، 429)، والترمذي في " السنن " (رقم/2186، 3227) وقال : " حسن صحيح "،
تسجد تحت العرش..والمصيبه ان عرش الرحمن على المياه
قال الله عز وجل : ( وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا) هود/7 .
المياه على الارض والشمس ستسجد تحت العرش الذي على المياه ضمن كوكب الارض
كيف والشمس اكبر من الارض ب330000
ضعف
ولا اعرف كيف..وطريقة السجود
هل الشمس عاقل..ولها لسان حتى تستأذن
هل الشمس تخاف نار جهنم...حتى تستأذن..ولا يؤذن لها.بل وتطرد
ارجعي حيث كنتي
هل الشمس تتحرك كل يوم وتكلم من؟
واين كانت حتى يقال لها ارجعي حيث كنت
ثم تنطفى في عين..اي عبن سوف تتسع الشمس..وهي اكبر من الارض ب3300000. ومن سيشعلها في اليوم التاني
بصراحة انا دخت
اترك لكم التعليق
ولن اقول هذه المره افلا تعقلون. بل الاتستحون..ان تقولوا ..اعجازا علمي..طبعا لمن يصدق هذه الاساطير )
الرد من قبل ( الباحث الاسلامي ) 👇
السلام عليكم .. يقولون كيف الشمس تسجد لله ؟ وهذه خرافة وخدعوك و ... و ... )
مجرد تهريج وكاتب المنشور لا يعرف اصلا ان يركب الاحرف .. تابع سحق الشبهة وفضح جهل وكذب الكاتب 👇
يدعي الكاتب كذبا وزورا : ( إن عرش الله على المياه ضمن كوكب الارض ) وهذا تدليس وكذب صريح
فعرش الرحمان اصلا موجود قبل خلق السماوات والارض اصلا والدليل 👇
روى البخاري (2953) عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أن نَاسا مِنْ أَهْلِ الْيَمَنِ سألوا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالوا : جِئْنَاكَ نَسْأَلُكَ عَنْ هَذَا الْأَمْرِ ؟ قَالَ : ( كَانَ اللَّهُ وَلَمْ يَكُنْ شَيْءٌ غَيْرُهُ ، وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ ، وَكَتَبَ فِي الذِّكْرِ كُلَّ شَيْءٍ ، وَخَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ) .
والى هنا نكون فضحنا كذب وتدليس بل وسذاجة الكاتب الذي لا يستطيع تركيب جملة صحيحة .. تابع 👇
يقول الكاتب وهو يطبل ويزمر .. كيف الشمس تسجد لله ؟ وماهي الطريقة التي تسجد فيها لله ؟ وهل الشمس عاقل ؟ وهل لها لسان ؟ وهل وهل .. ) ويستشهد بحديث وهو :
قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم لأبي ذرٍّ حينَ غَرَبَتِ الشمسُ : تدري أينَ تَذْهَبُ . قلتُ : اللهُ ورسولُه أعلمُ . قال : فإنها تَذْهَبُ حتى تَسْجُدَ تحتَ العرشِ ، فتَسْتَأْذِنَ فيُؤْذَنَ لها ، ويُوشِكُ أن تَسْجُدَ فلا يُقْبَلَ منها ، وتُسْتَأْذَنَ فلا يُؤْذَنَ لها ، يُقالُ لها : ارجعي مِن حيث جِئْتِ . فتَطْلُعُ مِن مَغْربِها ، فذلك قولُه تعالى : والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم .
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3199
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
تابع معي .. 👇
يقول تعالى في سورة الزمر :
اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (62)
#__انتبه ( الله خالق كل شيء ) فالشمس ضمن مخلوقات الله وكونها ضمن مخلوقات الله فهي خاضعة لله فقال تعالى 👇
وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلَالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ ۩ (15)سورة الرعد
والسجود لا يعني كسجودنا في المساجد .. وانما السجود اي الخضوع
نأتي الى معنى السجود في اللغة .. 👇
سجد سجودا ولغة هو الخضوع .
المصدر : ( المعجم )
الرابط :
https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/سجود/
فسجود في اللغة هو الخضوع وكل شيء خاضع لله والشمس والقمر و .. الكائنات بشكل عام كلها خاضعة لله الخالق فهذه هي الصلة الاساسية بين المخلوق والخالق ( الخضوع والعبودية ) قال تعالى 👇
( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ ) الحج/18
وقال ايضا 👇
وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ دَابَّةٍ وَالْمَلَائِكَةُ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ {النحل: 49}.
فعندما يقول الحديث ان الشمس تسجد لا يعني كسجود البشر بل لكل كائن سجود يناسب طبيعته وناموسه الذي خلقه و وضعه الله له .. وهذا ما اكده القرأن الكريم 👇
سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوًّا كَبِيرًا * تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ {الإسراء: 43-44}.
ويقول ابن كثير :
وقوله ( وإن من شيء إلا يسبح بحمده ) أي وما من شيء من المخلوقات إلا يسبح بحمد الله ( ولكن لا تفقهون تسبيحهم ) أي لا تفقهون تسبيحهم أيها الناس لأنها بخلاف لغتكم وهذا عام في الحيوانات والنبات والجماد وهذا أشهر القولين )
تفسير ابن كثير :
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura17-aya44.html
وعندما تسجد الشمس لله وعندما تسبح الله وتعبده .. لا يعني انها تتعطل او تتوقف حتى تسجد او حتى تستأذن
فالحديث جاء بلفظ اخر و اوضح ان سجود الشمس وعبادتها لله لا يؤثر على حركتها ونظامها وهذا ما ياكده النبي صل الله عليه وسلم 👇
أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ قالَ يومًا أتدرونَ أينَ تذهبُ هذهِ الشَّمسُ ؟ قالوا اللَّهُ ورسولُهُ أعلمُ قالَ إنَّ هذهِ الشَّمسَ تجري حتَّى تنتَهيَ تحتَ العرشِ فتخرُّ ساجدةً فلا تزالُ كذلِكَ حتَّى يقالَ لَها ارتفِعي ارجِعي من حيثُ جئتِ فتُصبحُ طالعةً من مطلعِها ثمَّ تجري حتَّى تنتَهيَ إلى مستقرِّها ذاك تحتَ العرشِ فتخرُّ ساجدةً ولا تزالُ كذلِكَ حتَّى يقالَ لَها ارتفِعي ارجِعي من حيثُ جئتِ فترجعُ فتصبحُ طالعةً من مطلعِها ثمَّ تجري لا يستنكرُ النَّاسَ منها شيئًا حتَّى تنتَهيَ إلى مستقرِّها ذاكَ تحتَ العرشِ فيقالُ لَها ارتفِعي أصبِحي طالعةً من مغربِكِ فتصبحُ طالعةً من مغربِها فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ أتدرونَ متى ذاكُم ؟ ذاكَ حينَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا [ 6 / الأنعام / آية 158 ] .
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 159
خلاصة حكم المحدث: صحيح
#______انتبه
اقتباس 👇
( لا يستنكرُ النَّاسَ منها شيئًا ) اي انها لن تؤثر على الناس لن تتغير عليهم لن تتوقف لن يلاحظ الناس لن ينتبه الناس .. لانو طبيعة الشمس وسجودها يختلف عن سجودنا وطبيعتنا
فالجبال تعبد الله 👇
إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاقِ (18) سورة ص
#_لكن بطريقة يناسب طبيعة الجبال
وايضا الشجر تعبد الله 👇
جاءَ رجلٌ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ يا رسولَ اللَّهِ إنِّي رأيتُني اللَّيلةَ وأنا نائمٌ كأنِّي أصلِّي خلفَ شجرةٍ فسجدتُ فسجدتِ الشَّجرةُ لسجودي فسمعتُها وهيَ تقولُ اللَّهمَّ اكتب لي بها عندَكَ أجرًا وضع عنِّي بها وزرًا واجعلْها لي عندَكَ ذخرًا وتقبَّلْها منِّي كما تقبَّلتَها من عبدِكَ داودَ قالَ الحسنُ قالَ ليَ ابنُ جُرَيجٍ قالَ لي جدُّكَ قالَ ابنُ عبَّاسٍ فقرأَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ سجدةً ثمَّ سجدَ قال فقالَ ابنُ عبَّاسٍ فسمعتُهُ وهوَ يقولُ مثلَ ما أخبرَهُ الرَّجلُ عن قولِ الشَّجرَةِ .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: شرح سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2/473
خلاصة حكم المحدث: صحيح
#_لكن بطريقة يناسب طبيعة الشجر
وايضا والدواب ايضا تعبد الله 👇
عن رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنَّه مرَّ على قومٍ وهم وقوفٌ على دوابٍّ لهم ورواحِلَ فقال لهم اركَبوها سالمةً ودَعُوها سالمةً ولا تتَّخِذوها كراسيَّ لأحاديثِكم في الطُّرقِ والأسواقِ فرُبَّ مركوبةٍ خيرٌ مِن راكبِها وأكثَرُ ذِكْرًا للهِ تبارَك وتعالى منه .
الراوي: معاذ بن أنس الجهني المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/143
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
#_لكن بطريقة تناسب طبيعة الدواب
وايضا الطيور تعبد الله 👇
أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالطَّيْرُ صَافَّاتٍ ۖ كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلَاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ (41) سورة النور
#_لكن بطريقة تناسب طبيعة الطيور
وهكذا ..
و يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( والسجود من جنس القنوت فإن السجود الشامل لجميع المخلوقات هو المتضمن لغاية الخضوع والذل وكل مخلوق فقد تواضع لعظمته وذل لعزته واستسلم لقدرته ولا يجب أن يكون سجود كل شيء مثل سجود الإنسان على سبعة أعضاء ووضع جبهة في رأس مدور على التراب فإن هذا سجود مخصوص من الإنسان ومن الأمم من يركع ولا يسجد وذلك سجودها كما قال تعالى : ( ادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة ) وإنما قيل ادخلوه ركعا ومنهم من يسجد على جنب كاليهود فالسجود اسم جنس ولكن لما شاع سجود الآدميين المسلمين صار كثير من الناس يظن أن هذا هو سجود كل أحد كما في لفظ القنوت ) جامع الرسائل 1/27.
كل كائن خلقه الله فالصلة بين المخلوق والخالق هي ( العبادة والخضوع للخالق )
فقال تعالى 👇
وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) سورة ال عمران
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق